•  




نسيت كلمة المرور
مشاركة المشروع الوطني الثقافي الوطني لتجديد الصلة بالكتاب في ملتقى ( كلنا نقرأ )
بمنطقة الجوف 26 /27 -11-1434هـ
 
بدعم كبير من أمير منطقة الجوف صاحب السمو الملكي الأمير: فهد بن بدر رئيس مجلس شباب الجوف ,وبحضور معالي مدير جامعة الجوف الدكتور إسماعيل البشري نائب رئيس المجلس نظم شباب مجلس الجوف ملتقى( كلنا نقرأ) الذي يهدف لنشر عادة القراءة الحرة في أوساط الشباب وترغيبهم فيها لما للقراءة من دور كبير في رقي شباب الوطن وحفظ أوقاتهم بما ينفعهم ...
وقد شارك المشروع الثقافي الوطني لتجديد الصلة بالكتاب في هذا الملتقى بعد موافقة نائب المشرف العام على المكتبة لما تمثله مكتبة الملك عبد العزيز من دور وطني وثقافي لأبناء الوطن...
ولما يمثله المشروع الثقافي الوطني لتجديد الصلة بالكتاب بوصفه ( بيت خبرة) متميز فقد ساهم في نجاح الملتقى بالأنشطة التالية:
1محاضرة التعريف بالمشروع الثقافي الوطني لتجديد الصلة بالكتاب. قدمها مدير المشروع د. فهد بن علي العليان الذي تناول المحاور التالية:
التعريف بالمشروع
أهدافه
نشاطاته
إنجازاته
وبعد المحاضرة انهالت المداخلات تفاعلا مع المشروع الثقافي الوطني وترحيبا به في منطقة الجوف .
 
2 – دورة تدريبية بعنوان : فن الاستمتاع بالقراءة قدمها راشد بن محمد الشعلان, واستهدفت هذه الدورة  الشباب في المرحلة الثانوية والجامعية, وحظيت هذه الدورة بحضور رائع ومناقشات فاعلة. وكان من أبرز محاورهذه الدورة :
العظماء والقراءة
لماذا هجر الشباب القراءة؟
أساليب الاستمتاع بالقراءة
الشرود الذهني أثناء القراءة أسبابه وعلاجه
خطوات عملية لتسريع القراءة
3 –المكتبة المتنقلة :وقد ساهمت قي إثراء الملتقى ,حيث حظيت بزيارة  معالي مدير جامعة الجوف  الذي أكد على جمال فكرتها ومناسبتها بشكل كبير لشباب منطقة الجوف, كما حظيت المكتبة بإقبال كبير من شباب المنطقة الذين عبروا عن سعادتهم ودهشتهم من المكتبة وفائدتها الكبيرة لهم.
4- إهداءات ومعرض متنقل من البنرات : قدم المشروع الكثيرمن الهدايا لشباب الملتقى ( كتب من إصدارات المكتبة , وهدايا أخرى زينت بشعار المكتبة والمشروع) وعبر شباب الملتقى عن سعادتهم بهذا الهدايا وشكرهم لمكتبة الملك عبد العزيز العامة.


مشاهدة: 864
جميع الحقوق محفوظة لـ مكتبة الملك عبدالعزيز العامة 2013 ©